دمشق 12/12/2019 - 13:41 م
آخر الأخبار
استثمار كازية الحجاز بـ171 مليون ليرة سنوياً
2015-08-27 11:18:42

استثمار كازية الحجاز بـ171 مليون ليرة سنوياً

                                                        khaled ben al-waled gass  

بيّن مدير المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي حسنين علي، أن عقد استثمار محطة وقود خالد بن الوليد التابعة للمؤسسة، رست على أحد المستثمرين بمبلغ 171 مليون ليرة سنوياً.

وأوضح علي أنه سيتم قريباً توقيع العقد لدخول المحطة في الاستثمار، مبيناً أن ذلك يعكس الرغبة الشديدة في الاستثمار من خلال التواصل مع أصحاب الفعاليات، إضافة إلى أهمية

التقدم لاستثمار الكازية نظراً لخروج عدد من المحطات عن الخدمة ويعكس مدلولاً إيجابياً في استثمار منشآت الخط الحديدي الحجازي.

كما أكد علي أن قيمة استثمارات الخط الحديدي الحجازي بعد توقيع عقد استثمار الكازية ستصل إلى نصف مليار ليرة خلال 8 أشهر، وذلك بالعمل على متابعة عدد في المشاريع

ودخول عدد من المنشآت في الاستثمار، وتحقيق عائد اقتصادي مع التركيز على الجدوى الاقتصادية الإيجابية المحققة والتقيد بالشروط.

وفي السياق كشف مدير عام الخط الحجازي أن “رئاسة مجلس الوزراء”، وافقت على توريد معمل لوحات السيارات الجديدة ومن المتوقع أن يتم ذلك حتى نهاية العام، مشيراً إلى أهميته في

ضبط كل الثغرات الموجودة والمخالفات القائمة، وسرقة السيارات عبر لوحات جديدة بمواصفات دولية، موضحاً أن الإيرادات السنوية المتوقع تحقيقها ستفوق 6 مليارات ليرة ما يحقق عائداً لخزينة الدولة.

الجدير بالذكر أن مدير “المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي”، بيّن سابقاً أن إيرادات المؤسسة منذ بداية 2015، وحتى نهاية أيار الماضي، بلغت 257 مليون ليرة، بنسبة تنفيذ 162%.