دمشق 25/05/2018 - 6:22 ص
آخر الأخبار
استبيان الموقع
ما رأيك بالتصميم الجديد لموقع المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي ؟



مديرية الشؤون الإدارية
2015-04-09 09:11:41

مديرية الشؤون الإدارية

تقوم مديرية الشؤون الإدارية بالمهام المتعلقة بإجراءات استخدام العاملين وتعيينهم وفق الخطط المقررة وإنهاء خدماتهم وتقديم الخدمات الطبية والصحية والإشراف على دار الحضانة وإعداد مشاريع القرارات ومشاريع المراسيم الخاصة بالمؤسسة ودراسة ومعالجة القضايا والأمور الإدارية من خلال الدوائر التالية:

أولاً -  الدائرة الإدارية وتأمين الكوادر : تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بشؤون العاملين ودراسة أوضاعهم ومعالجتها  واستصدار القرارات والأوامر التي يوجه بها المدير العام  ودراسة  الملاك والقيام بتنفيذ مستلزمات السجل العام للعاملين في الدولة  والعمل على تأشير القرارات من الجهاز المركزي للرقابة المالية ومعالجة الشؤون الطبية للعاملين وإعداد كافة مشاريع القرارات المتعلقة بالتعويضات والتعيين والنقل.......الخ

وتعمل بالتنسيق مع مديرية التخطيط والإحصاء بإعداد خطة اليد العاملة للمؤسسة وإعداد كافة التبديلات الطارئة على أوضاع العاملين القائمين على رأس عملهم  ومتابعة ترشيح العاملين في مديرية الشؤون الإدارية لإتباع دورات تدريبية لرفع مستوى أدائهم وتعمل من خلال الشعب التالية :

أ - شعبة شؤون العاملين  وتأمين الكوادر : تقوم بالأعمال  التالية :

1-  إعداد مشروعات الكتب والصكوك الخاصة بوقوعات العاملين ( ترفيع ـ إجازات ونقل وندب وإعارة وإنهاء خدمة الخ ......... أصولاً ) .

2-  إعداد الترتيبات لإجراء المسابقات والاختبارات لتعيين العاملين وإتمام إجراءاتها أصولاً .

3-  إعداد جداول مستحقي الترفيعات ومتابعة تقييم أداء العاملين .

4-  إعداد مشروعات صكوك تعيين العاملين وإنهاء عملهم وفق أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة.

5-   تنفيذ خطة اليد العاملة بالتنسيق مع المديريات الأخرى .

6-   إعداد الإحصاءات الدورية المطلوبة للعاملين بالتعاون مع مديرية التخطيط والإحصاء وموافاتها بكافة التبديلات الطارئة على أوضاعهم .

7-  إعداد صكوك التعيين بالوكالة والتعيين المؤقت والتعاقد ومعالجة كل ما يتعلق بذلك أصولاً .

8-  ترشيح العاملين في المديرية لإتباع دورات تدريبية لرفع مستوى الأداء وذلك بالتنسيق مع مديرية التدريب والتأهيل  والعمل على استمرار دورات التدريب والتأهيل.

9-  إعداد الأضابير والبطاقات الذاتية للعاملين وتدوين الوقوعات فيها أصولاً .

10- مسك سجل للملاك العددي ومتابعة إجراءات تعديله .

11- متابعة المدد المتعلقة بتثبيت العاملين وإنهاء خدماتهم بسبب بلوغهم السن القانونية .

12-  القيام بالأعمال الأخرى المتفرعة عن مهامها .

ب- شعبة التأشير والتعويضات : وتقوم بالأعمال  التالية :

1-إعداد مشاريع القرارات المتعلقة باستحقاقات العاملين وتعويضاتهم وحوافزهم  بالتنسيق مع مديرية الشؤون المالية وفق الاعتمادات الملحوظة في الموازنة 0

2-متابعة تأشير القرارات والصكوك من الجهاز المركزي للرقابة المالية 0

3-إعداد مشاريع قرارات تنفيذ الإحكام عن القضاء لصالح العاملين والمتعلقة بحقوقهم الوظيفية 0

4-كل ما تكلف به في حدود مهامها واختصاصاتها .

ثانيا - دائرة الخدمات الاجتماعية والصحية  : وتقوم بالأعمال التالية :

1-  تقديم الخدمات الطبية للعاملين في المؤسسة وأفراد أسرهم حسب الأصول .

2-  إحالة المرضى إلى الأخصائيين والمخابر والتصوير الشعاعي والمستشفيات وفق التعليمات النافذة 0

3-  اقتراح الموافقة على الإجازات الصحية للعاملين بالمؤسسة أصولاً .

4-  تأمين تزويد العيادات والمستوصفات والمراكز الطبية في المؤسسة وصناديق الإسعاف بالمواد الطبية والأدوية الضرورية وتوزيعها على العاملين عند الاقتضاء والإشراف على دار الحضانة وتأمين مستلزماتها

5-  مشاركة شعبة شؤون العاملين في إعداد مشاريع العقود مع الأطباء والتعاقد مع الصناديق المشتركة لدى نقابات الأطباء وهيئات أصحاب المخابر ونقابة الصيادلة في مختلف مراكز وفروع المؤسسة حسب الحاجة ووفق الأنظمة النافذة .

6-  تدقيق الفواتير الصادرة عن الجهات المتعاقد معها وتدقيق الفواتير الواردة من نقابة الصيادلة مع الوصفات المرافقة لها الصادرة عن أطباء المؤسسة أو المصادق عليها من قبلهم وأروماتها من خلال الشعبة التالية :

شعبة الشؤون الطبية :

1-          تعمل بإشراف رئيس دائرة الخدمات الصحية والاجتماعية .

2-          تقوم بتأمين المستلزمات الطبية بشكل مستمر .

3-          تنظيم الإحالات الطبية للصندوق المشترك .

4-          تضميد الجروح وزرق الإبر وقياس الضغط والحرارة .

5-          تقوم بجميع الأعمال الأخرى التي تكلف بها .

ثالثاً - دائرة الديوان العام :

تقوم بمهام استقبال وتسجيل البريد الصادر والوارد من وإلى المؤسسة والبرقيات والتلكســــات والفاكسات وتوزيعها حسب العائدية وأرشفتها إلكترونياً وذلك بالتنسيق مع مديرية المعلوماتية والإشارات والاتصالات .

 

      وتقوم بعملها من خلال الشعب التالية :

  • شعبة المراسلات : تتولى مهام استلام وتسجيل كافة المراسلات والبرقيات والتلكسات والفاكسات الواردة والصادرة من وإلى المؤسسة وتوزيعها حسب عائديتها .

ـ استعمال الأختام الرسمية اللازمة والمحافظة عليها وفق الأنظمة والتعليمات .

  • شعبة الطباعة والنسخ و المحفوظات : وتقوم بنسخ وطباعة كافة الكتب والمراسلات وحفظ وتصنيف كافة  المراسيم والبلاغات والتعاميم والأوامر والقرارات والكتب الصادرة عن المؤسسة وأرشفتها وفق الأسس والأساليب المتطورة على الحاسب الالكتروني وذلك بالتنسيق مع مديرية المعلوماتية والإشارات والاتصالات 0

رابعاً - مكتب أمانة السر والأرشفة  : يقوم بممارسة الأعمال التالية :

1-تلقي وإرسال البريد وتسجيله وتوزيعه .

2-نسخ وتصوير الكتب والمستندات .

3-متابعة أرشفة كافة الوثائق والمراسلات الكترونياً مع حفظ نسخ من هذه الأرشفة على أقراص ليزرية لحين الحاجة 0

4-تأمين احتياجات المديرية من المواد واللوازم والقرطاسية وغيرها .

5-حفظ و تصنيف كافة المراسلات .

6-متابعة شؤون العاملين في المديرية .

7-تنظيم سجلات وبيانات الموجودات الثابتة للمديرية وإجراء جرد سنوي لها بالتنسيق مع مديرية الحسابات بكل ما يتعلق بهذا العمل  .

8-تنفيذ االوقوعات الطارئة بالنسبة للعاملين في المديرية.

9-القيام بالأعمال الأخرى التي تكلف بها .